اتصل بنا
الاسم الأول: *
اسم العائلة:
بريد إلكتروني: *
عيادة نيو/هارت المفضلة:
تعليقات:
* تشير إلى الحقل المطلوب

أسئلة تطرح باستمرار

 

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

يرجع سبب تساقط الشعر في غالبية الحالات إلى عوامل وراثية. حيث يرث الرجال والنساء الجين المسبب لتساقط الشعر من أحد الأبوين أو من كليهما. يكون الرجال في معظم الحالات أكثر تأثرًا بهذا الجين الوراثي حيث يقوم هرمون (تيستوستيرون) لديهم بتنشيط البرنامج الجيني مسببًا سقوط حويصلات الشعر. لا توجد حتى الآن طريقة معروفة لإيقاف هذا النوع من تساقط الشعر. ويختلف عمر بداية وامتداد ومعدل تساقط الشعر من شخص لآخر. من الممكن أن تؤدي الإصابة بمرض خطير أو سوء التغذية أو نقص الفيتامينات إلى تسارع تساقط الشعر. كما يمكن أن تتسبب صبغات الشعر والمستحضرات الخاصة بفرد الشعر بشكل مستديم في تلف الشعر والحويصلات إلى المدى الذي يصبح فيه تساقط الشعر أمرًا واقعًا ومستمرًا وذلك في حال استخدام تلك المواد الكيميائية بطريقة غير صحيحة. لا يعد ارتداء قبعة أو غسل الشعر بشكل مبالغ فيه أو نقص تدفق الدم أو انسداد المسام من الأسباب المؤدية لتساقط الشعر.

عودة لأعلى الصفحة

ما هي الخيارات المتاحة أمامي لاستعادة شعري؟

هناك العديد من الخيارات المتاحة لعلاج تساقط الشعر من أبرزها زرع الشعر، أنظمة الشعر (خصل الشعر المستعار أو الباروكات)، الحلول الموضعية مثل العلاج باستخدام Rogaine (روجين) أو Monoxidil (مونوكسيديل)، أو تناول أدوية مثل Propecia (بروبيسيا)، وعلاج الشعر بواسطة الليزر والذي يعتمد على تعريض فروة الرأس لمعدل منخفض من أشعة الليزر.  وبخلاف عمليات زرع الشعر، تستطيع الطرق العلاجية الأخرى على أفضل تقدير إيقاف تساقط الشعر والحد من تساقطه مستقبلا وليس إعادة إنباته.  لا توجد حتى الآن أي طريقة علاجية معروفة تستطيع إعادة إنبات الشعر أو إنشاء خط شعر جديد.  يعد زرع الشعر هو الحل الوحيد والدائم لعلاج تساقط الشعر.

عودة لأعلى الصفحة

ما هو زرع الشعر (طريقة الخصلة الطولية وتقنية NeoGrafting أو استخلاص وحدة الحويصلة)؟

في عمليات زرع الشعر، يتم نزع بعض الشعر من إحدى مناطق الجسم (عادة ما يشار إليها باسم "منطقة التبرع") ونقلها إلى المنطقة التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو تعرضت للصلع (مكان استقبال زراعة الشعر). لا يتم "رفض" أنسجة الشعر المنقولة لكونها أنسجة للشخص نفسه وليست دخيلة عليه. سيحتفظ الشعر الذي تمت زراعته بخصائصه ولونه وتركيبته ومعدل نموه وتجعده، إلخ وذلك بعد زراعته ونموه. وفيما مضى، كان يتم زرع الرقع الكبيرة الدائرية التي تحتوي على ما يتراوح بين 15-20 شعرة مما يجعلها ظاهرة بشكل ملحوظ وبالتالي تتسبب في حدوث نتائج غير طبيعية. يطلق على هذا الأمر أحيانًا اسم طريقة "صف الذرة" أو "مظهر الأناقة." . وقد تم تطوير تقنيات أحدث بحيث تسهم في إحداث نتائج طبيعية عن طريق زراعة رقع صغيرة معًا وتكون قريبة جدًا من بعضها. وأيضًا، لا يقوم أطباء نيو/هارت بوضع الرقع التي ستتم زراعتها في صفوف. ولكن تتم إمالة الرقع بحيث تتماشى مع نمط نمو شعرك.  حيث ينمو الشعر بشكل نموذجي من فروة الشعر في مجموعات مكونة من حويصلة شعر واحدة أو حويصلتين أو ثلاث. تسمح هذه الوحدات الطبيعية الحويصلية بوضع الرقع معًا وبشكل متقارب، وبالتالي يبدو الشعر كثيفًا وطبيعيًا بشكل أكبر.

تتضمن طريقة الفصل الطولي الخاصة بعملية الترقيع (وهي الطريقة الأكثر تقليدية) إزالة شريحة نسيج رقيقة حيث يمكن الحصول على رقع شعر منها.  وبالعكس تعد طريقة NeoGrafting أو  استخلاص وحدة حويصلية هي الطريقة التي يتم فيها الحصول على وحدات حويصلية فردية من منطقة التبرع بشكل مباشر، دون الحاجة لعمل شق طولي. وفي عملية استعادة الشعر هذه، لا يتم عمل أية غرز أو ندب طولية، كما يتم الشفاء سريعًا.

عودة لأعلى الصفحة

ما هي منطقة التبرع؟

يشار إلى المنطقة الموجودة في مؤخرة الشعر والتي يتواجد بها الشعر بشكل دائم باسم منطقة التبرع. وتتمتع منطقة التبرع بمقاومة وراثية لحالة تساقط الشعر المنظم لدى الرجال. إن زرع الشعر هو عملية نقل حويصلات الشعر من منطقة التبرع إلى المناطق الصلعاء الموجودة في مقدمة الرأس أو في أعلاها. وهذه الشعيرات مهيأة وراثيًا للنمو بقية حياة الشخص الذي تجرى له تلك العملية وذلك لأنها تأتي بطبيعة الحال من منطقة التبرع وتكون مقاومة لحالة تساقط الشعر المنظم لدى الرجال.

عودة لأعلى الصفحة

ما هي العوامل المؤثرة في زراعة الشعر؟

دائمًا ما تتمثل تلك العوامل فيما يلي:

1....المرحلة الحالية لخفة الشعر أو الصلع

2.... عدد الرقع المستخدمة وحجمها

3.... كثافة الشعر التي يرغب المريض في الحصول عليها

4.... السمات الخاصة بالمريض، مثل تموج الشعر وتركيبته ولونه ومدى التباين بين الجلد والشعر.

5.... توقعات العميل

عودة لأعلى الصفحة

كم عدد الرقع التي يمكن عملها في جلسة العلاج الواحدة؟

يمكن لعمليات نيو/هارت أن تقوم بزرع ما يصل إلى 3000 رقعة في الجلسة الواحدة وذلك باستخدام طريقة الفصل التقليدي، أو ما يصل إلى 1000 رقعة باستخدام طريقة NeoGrafting أو استخلاص وحدة حويصلية. 

عودة لأعلى الصفحة

كم عدد جلسات العلاج التي سأحتاج إليها؟

إن هدف نيو/هارت هو أن تبدو كل جلسة علاج طبيعية بشكل كامل، وأن يتم من خلالها إنجاز تحسن مثير للانتباه، وأن تحظى برضى العميل.  ونحن نفترض دائمًا أنك قد لا تريد أو تحتاج أبدًا إلى جلسات علاج إضافية لزرع الشعر.  قد تحتاج إلى جلسات علاج مستقبلية وقد لا تحتاج إليها، وذلك يتوقف على حجم المنطقة الحالية التي تعرضت للصلع والعوامل المؤثرة في عملية زرع الشعر بالإضافة إلى احتمال تساقط الشعر في المستقبل.   قد يعود بعض عملاء نيو/هارت لإجراء جلسات علاج في المستقبل وذلك لسبب بسيط هو أنهم يرغبون في تكثيف كمية شعر الرأس لديهم.

عودة لأعلى الصفحة

هل هي مؤلمة؟

يقول معظم العملاء إن زيارة طبيب الأسنان كانت أكثر ألمًا ووهمًا مقارنة بعملية زرع الشعر. يتم التخدير الموضعي قبل الجلسة. وبعد الحقن الأساسية، يشعر معظم العملاء بالارتياح التام ويستمتعون غالبًا بمشاهدة الأفلام أو تبادل أطراف الحديث مع طاقم العلاج خلال إجرائهم للعملية.  ويمكن الحصول على مسكنات لآلام ما بعد العملية إذا تطلب الأمر ذلك.

عودة لأعلى الصفحة

ما هي الأمور الدالة على أنني قد استرددت عافيتي ومتى يمكنني العودة لممارسة أنشطتي بصورة طبيعية؟

سيكون من الممكن عودتك إلى عملك في اليوم التالي لإجرائك العملية حيث إن ذلك هو الشائع مع غالبية عملاء نيو/هارت لكن ذلك يتوقف على نوع العملية التي أجريت لك بالإضافة إلى نوع العمل الذي تمارسه.  دائمًا ما نوصي بالراحة خلال الساعات من 24 إلى 48 التي تلي إجراء العملية وتجنب ممارسة النشاط العنيف، مثل رفع أحمال ثقيلة لمدة عشرة أيام.

عودة لأعلى الصفحة

ما هي تكاليف العملية؟

تتوقف التكلفة العملية لجلسة زرع الشعر على مجموعة من العوامل هي: مناطق الرأس التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو تعرضت للصلع، كمية الشعر الموجود في منطقة التبرع، وتوقعاتك للنتيجة النهائية.  يمكنك مناقشة جميع تلك المتغيرات مع أحد استشاريي نيو/هارت وذلك خلال وقت الاستشارة المجانية التي تتميز بالخصوصية وعدم التقيد بأية التزامات. وفي تلك الفترة سيكون لديك رؤية واضحة حول تكلفة العملية الخاصة بك.

تتمثل مهمتنا في: تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية تتميز بالجودة، والحصول على أفضل نتائج طبيعية وتحقيق توقعات عملائنا أو تحقيق أفضل مما يتوقعون والحصول على أفضل النتائج بسعر معقول. 

تبدأ جلسات علاج نيو/هارت بسعر يصل إلى 1600 دولار فقط أو بالتقسيط بدفع 48 دولارًا شهريًا عن طريق مصدر تمويل مالي معتمد.   إضافة إلى ذلك، تقوم نيو/هارت بعمل عروض ترويجية خاصة يمكنك من خلالها توفير مزيد من النفقات الخاصة بإجراء جلسة زرع الشعر.  لمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، راجع صفحة الأسعار/العروض الترويجية.

عودة لأعلى الصفحة

ما هي الخطوة التالية كي أجري تلك العملية؟

الأمر بسيط جدًا، يمكنك عمل أحد الأمور التالية: 

2.... إجراء استشارة مجانية خاصة وبلا أية التزامات، حيث تلتقي شخصيًا بأحد أطباء نيو/هارت في إحدى العيادات القريبة منك وذلك بالاتصال بنا، أو مراسلتنا بالبريد الإلكتروني على: info@nuhart.com;

3.... تعبئة نموذج الاستشارة الموجود على موقعنا على الإنترنت وتحميل صورك التي توضح تساقط الشعر كي يتم الاطلاع عليها من قبل أحد أطباء نيو/هارت المتخصصين. 

عودة لأعلى الصفحة