اتصل بنا
الاسم الأول: *
اسم العائلة:
بريد إلكتروني: *
عيادة نيو/هارت المفضلة:
تعليقات:
* تشير إلى الحقل المطلوب

تساقط الشعر/العلاج

التصنيفات العامة
لتساقط الشعر

حول تساقط الشعر: أسباب الضعف والصلع

يتعرض بعض الرجال لتساقط الشعر تدريجيًا من مقدمة الرأس وأعلى الرأس والتاج، لكن معظم الرجال ما زالوا لا يفهمون السبب الرئيسي لتساقط الشعر. وهذه ظاهرة طبيعية تعرف بـ"الصلع المنظم". حيث تقوم بصيلات الشعر في هذه المناطق بالتفاعل العكسي مع هرمون "تيستوستيرون" مما يؤدي إلى تساقط الشعر تدريجيًا. ويختلف الشعر علي جوانب الرأس والطرف السفلي الخلفي بتميزه على نحو وراثي بكونه أقوى وأقل عرضة للسقوط. لذلك فإنه من الممكن زرع هذا الشعر بشكل دائم في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو التي تعرضت للصلع. ولا يسقط الشعر الذي يتم زرعه كما يمكن قصه وتمشيطه وتصفيفه تمامًا مثل الشعر الذي استبدل. ويستمر هذا الشعر في النمو مدى الحياة ولن يتأثر بالتغيرات الهرمونية في الجسم.

خيارات العلاج

زرع الشعر

تعتبر زراعة الشعر عملية بسيطة تُجرى داخل العيادة لإزالة الشعر من منطقة التبرع (الجزء الخلفي أو الأطراف) لزراعته في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو المناطق التي تعرضت للصلع. وينمو الشعر المأخوذ من منطقة التبرع مدى الحياة. وباعتبارها خيارًا لاستعادة الشعر، تعتبر زراعة الشعر هي الحل الطبيعي الوحيد والدائم لاستعادة الشعر وإعطاء الكثافة للمناطق التي تتعرض للصلع وتساقط الشعر. ولهذه الأسباب، فهي تعتبر الحل الأمثل للسبب الرئيسي لتساقط الشعر.

تقنيات الشعر

أصبحت تقنيات الشعر أكثر تعقيدًا في التصميم مع دمج الشعر ذي المظهر الطبيعي في مادة أساسية لا يمكن تمييزها تقريبًا. وقد أصبحت هذه التقنيات الآن مريحة وملائمة للاستخدام من قِبل الأشخاص النشطاء والأقوياء. وتعتبر هي الحل الأمثل للأشخاص الذين لا يمكنهم إجراء عملية زراعة الشعر نتيجة لقيود طبية أو قيود أخرى. للحصول على مزيد من المعلومات حول أحدث تقنيات الشعر غير الطبية وعمليات دمج الشعر، أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا أو اتصل بـ "روبرتا بكوسكي"، مدير تصفيف الشعر في نيو/هارت، على رقم الامارات العربية المتحدة 5330-363-4-971 أو من داخل الولايات المتحدة 1964-833-888-1

Rogaine (روجين)

Rogaine أو Minoxidil هو أول دواء معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية والذي تمت تجربته لنمو الشعر. وهو متوفر أيضًا في محلول نسبة تركيزه 5% للرجال الذين لم يؤثر معهم المحلول ذو التركيز 2%. ويهتم معظم الرجال ذوو الصلع المنظم بمنطقة الشعر الأمامية. وقد اعترفت شركة أبجون (UpJohn) وشركة فارماسيا (Pharmacia) بأن دواء روجين (Rogaine) لديه تأثير بسيط أو معدوم على هذه المنطقة الحساسة. وتكمن الفائدة العظمى لعقار روجين (Rogaine) وبروبيسيا (Propecia) في تبطئة تساقط الشعر.

Propecia (بروبيسيا)

حصلت شركة ميرك على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير في عام 1998 لتسويق أول حبة دواء لمقاومة خفة الشعر والصلع يسمى بروبيسيا تي إم (PropeciaTM) (فيناستيرايد). وفي الواقع يمثل بروبيسيا جرعة صغيرة من بروسكار (Proscar)، وهو علاج لتضخم البرُوستاتا. وقد ثبت أن له بعض القدرة على تبطئة خفة الشعر كما أنه يلعب دورًا في تعزيز نمو الشعر مع بعض الرجال. لكنه لا يساعد على استعادة الشعر بأكمله ولكن له تأثيرًا أكبر في منطقتي التاج والدُوَّارَةُ.

 

 

معالجة الشعر بالليزر

وفقًا للأساس العلمي للعلاج الحيوي باستخدام أشعة الليزر، تعتبر معالجة الشعر بالليزر هي عميلة يتم فيها تنبيه فروة الرأس من خلال مستوى منخفض أو "بارد" من أشعة الليزر مما يتسبب في زيادة تدفق الدم ويمنع الآثار الضارة لتساقط الشعر الناتجة عن هرمون دايهايدروتستوستيرون والذي يعرف أيضًا بـ DHT. ويحدث العلاج الحيوي باستخدام أشعة الليزر عند امتصاص الخلايا لأشعة الليزر مما يتسبب في تنبيه أيض الخلايا وتحسين تدفق الدم. و لا تعد معالجة الشعر بالليزر علاجًا قابلاً للتطبيق لتساقط الشعر الملحوظ كما لا يعيد تصميم منطقة الشعر الأمامية ولا يعيد نمو الشعر.